19 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم المحاسبة تناقش ” تقويم الأداء البيئي المستدام وفقاً لمعايير المبادرة العالمية للتقارير( GRI) وانعكاسه على حوكمة القطاع العام /انموذج مقترح ” الخميس الموافق ١٩ أيلول ٢٠٢٤…

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “تقويم الأداء البيئي المستدام وفقاً لمعايير المبادرة العالمية للتقارير( GRI)

وانعكاسه على حوكمة القطاع العام /انموذج مقترح “.

حضر جانباً منها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان و السيد المعاون الاداري .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” أحمد رمضان محمد”
في قسم المحاسبة إلى: بيان مفهوم تقويم الاداء بصورة عامة وتقويم الأداء البيني بصورة خاصة من خلال تسليط الضوء على المبادرة العالمية للتقارير (GRI) والمعايير والمؤشرات الصادرة عنها وخاصة فيما يتعلق بالمؤشرات البيئية.

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: اعتماد معايير GRI في عملية تقويم الأداء البيئي يعمل بشكل كبير في المختلفة. كما تبين تعزيز شفافية العمليات والإجراءات البيئية، مما يؤدي إلى زيادة مستوى المساءلة لدى الجهات وأن هناك تأثيرًا إيجابياً لتطبيق هذه المعايير.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور لقمان محمد أيوب , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أشرف هاشم فارس من جامعة تكريت , و الاستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الواحد ذنون , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة كبرى محمد طاهر حمودي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر