12 فبراير، 2024

رسالة ماجستير في قسم المحاسبة تناقش ” تحسين فاعلية الرقابة الداخلية في الحد من الأخطاء والغش باستخدام إشارات خطر التدقيق دراسة تطبيقية ” الإثنين الموافق ١٢ شباط ٢٠٢٤

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تحسين فاعلية الرقابة الداخلية في الحد من الأخطاء والغش باستخدام إشارات خطر التدقيق دراسة تطبيقية” .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” رؤى موفق محمود اسماعيل ” في قسم المحاسبة الى : أن بيئة الأعمال المعاصرة محفوفة دائماً بالمخاطر وحالات عدم التأكد بما في ذلك حدوث الأخطاء وحالات الاحتيال، والتي يمكن أن يكون لها عواقب مالية وخيمة على سمعة المؤسسات .

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات منها : أن توافر واستخدام المدقق لإشارات خطر التدقيق يساعد على تحقيق وفورات في الوقت والتكلفة المخصص لعملية التدقيق .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور زياد هاشم يحيى السقا , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عادل صبحي عبد القادر من الجامعة العراقية , و الأستاذ المساعد الدكتورة كبرى محمد طاهر حمودي , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الواحد ذنون .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر