24 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” أثر قدرات تقانة البيانات الضخمة في تعزيز الأَداء الإِبداعيّ دراسة استطلاعية في شركة كورك تيليكوم للاتصالات في المنطقة الشمالية الاثنين الموافق 24 تموز 2023 .


رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” أثر قدرات تقانة البيانات الضخمة في تعزيز الأَداء الإِبداعيّ دراسة استطلاعية في شركة كورك تيليكوم للاتصالات في المنطقة الشمالية الاثنين الموافق 24 تموز 2023

ناقش قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” أثر قدرات تقانة البيانات الضخمة في تعزيز الأَداء الإِبداعيّ دراسة استطلاعية في شركة كورك تيليكوم للاتصالات في المنطقة الشمالية “.

تهدف الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” احمد عبد الله محمد ” إلى معرفة أثر قدرات تقانة البيانات الضخمة بأَبعادها ( القدرات التقنية، والقدرات التنظيميَّة، والقدرات البشريَّة ) في تعزيز الأَداء الإِبداعيّ بأَبعاده ( الأَداء الإِبداعيّ الاستكشافي، والأَداء الإِبداعيّ الاستغلالي ) .

وتم التوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها : ( وجود علاقة ارتباط قوية بين قدرات تقانة البيانات الضخمة بأَبعادها والأَداء الإِبداعيّ للمنظمة المبحوثة )، كما أَنَّ هناك ( وجود تأثير ذي دلالة إِحصائيَّة إِيجابيَّة بين قدرات تقانة البيانات الضخمة بأَبعادها والأَداء الإِبداعيّ في المنظمة المبحوثة ).

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور رياض عزيز الصفو من جامعة ميسان , وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة هدى عبد الرحيم حسين , والأستاذ المساعد الدكتور رمضان محمود رمو وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور علي عبد الفتاح محمود .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر