19 مايو، 2024

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الادارية تناقش ” تأثيرُ أَبعادِ إِجهادِ المعلوماتِ في قرارِ الشِّراءِ الدورِ الوسيطِ لإِرهاقِ مواقع التواصلِ الاجتماعيِّ: دراسةٌ مسحيَّةٌ لعيِّنةٍ مِن المتسوقينِ عبرَ الأَنترنيت ” الاحد 19 ايار 2024 …

ناقش قسم نظم المعلومات الادارية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تأثيرُ أَبعادِ إِجهادِ المعلوماتِ في قرارِ الشِّراءِ الدورِ الوسيطِ لإِرهاقِ مواقع التواصلِ الاجتماعيِّ: دراسةٌ مسحيَّةٌ لعيِّنةٍ مِن المتسوقينِ عبرَ الأَنترنيت ”

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان والسيد المعاون الاداري .

تهدف الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” شهد ليث مال الله ” في قسم نظم المعلومات الإدارية إلى: اختبار تأثير أَبعاد إِجهاد المعلومات والمتمثلة بالحمل الزائد للمعلومات والحمل الزائد للإتصالات والجمل الزائد الاجتماعي والمعلومات غير ذات الصلة في قرار شراء المتسوقين للمنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي,
ولغرض تحقيق ذلك فقد استعملت الدراسة إطار (الإِجهادات-الانفعالات-النتائج) وعن طريق استِعمال المنهج الكمي والأُسلوب المسحي عبر استبانة إِلكترونية وُزِّعت على المتسوقين المشتركين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة بالتسوق.

وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها: عدم وجود تأثير ذي دلالة إِحصائيّة لكل من الحمل الزائد للمعلومات والحمل الزائد للاتصالات والمعلومات غير ذات الصلة وإِرهاق مواقع التواصل الاجتماعي في قرار الشراء باستثناء الحمل الزائد الاجتماعي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة نبال يونس محمد من الجامعة التقنية الشمالية / الكلية التقنية الإدارية الموصل , و الإستاذ المساعد الدكتور أحمد زهير توفيق , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور بسام عبد الرحمن يوسف .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر