14 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” تبني تقنيات الصناعة 5.0 لتعزيز الاستدامة: اختبار الدور الوسيط لإدارة المعرفة الخضراء” السبت الموافق ١٤ أيلول ٢٠٢٤…

ناقش قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تبني تقنيات الصناعة 5.0 لتعزيز الاستدامة: اختبار الدور الوسيط لإدارة المعرفة الخضراء”.

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” رؤى زياد قادر ”
في قسم نظم المعلومات الإدارية إلى: استكشاف وتحديد العوامل المُميَّزة التي تؤثر في نية أَعضاء هيئة التدريس لتبني تقنيات الصناعة 5.0 من أَجل الاستدامة في جامعة الموصل بالاعتماد على أُنموذج القبول التقني (TAM).
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: أَنَّ جميع العلاقات المفترضة تدعم الأُنموذج المقترح للدراسة؛ إِذ تكشف النتائج أَنَّ سهولة الاستخدام والمنافع المتصورة لها تأثير معنوي في النية السلوكية لتبني واستخدام تقنيات الصناعة 5.0، الَّتي تؤثر بدورها في تعزيز الاستدامة وعمليات المعرفة الخضراء.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علي عبد الفتاح الشاهر , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عبد الله محمود عبد الله من جامعة تكريت , و الاستاذ المساعد الدكتور محمد عاصم محمد , وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر