16 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الالكترونية في العلاقة بين تقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء: دراسة استطلاعية لطلبة جامعة الموصل ” الاثنين الموافق 16 أيلول 2024 ..

ناقش قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الالكترونية في العلاقة بين تقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء: دراسة استطلاعية لطلبة جامعة الموصل ”

تهدف الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” شذى نشوان محمد” في قسم نظم المعلومات الإدارية الى: التعرف على الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الإلكترونية في العلاقة بين تقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم تصميم انموذج الدراسة بدءاً لمواجهة التغيرات والتحديات التنافسية.

وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها:أن هناك تأثيراً معنوياً غير مباشر للمتغير المستقل تقنيات التسويق الرقمي في المتغير التابع سلوك الشراء عبر الدور الذي تمارسه الكلمة المنطوقة الالكترونية كمتغير وسيط في نقل وتعزيز الدور الذي يعكسه استخدام وتبني تقنيات التسويق الرقمي في تحقيق سلوك الشراء.

ترأس لجنة المناقشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الرحمن عمر من جامعة زاخو , و الاستاذ المساعد الدكتور محمد عاصم محمد , وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور علي عبد الفتاح الشاهر .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر