27 أكتوبر، 2021

رسالة ماجستير قسم ادارة التسويق الموسومة ” اسهام الثقافة التسويقية في أسعاد الزبون – دراسة استطلاعية في عدد من الشركات المزودة لخدمات الانترنت في اقليم كوردستان العراق ” في يوم الاربعاء 27 تشرين الاول 2021

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” اسهام الثقافة التسويقية في أسعاد الزبون – دراسة استطلاعية في عدد من الشركات المزودة لخدمات الانترنت في اقليم كوردستان العراق “

حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان عميد الكلية .تهدف هذه الدراسة التي تقدمت بها الباحثة دلال عكيد خالد في قسم إدارة التسويق / كلية الإدارة والاقتصاد على توضيح إسهام الثقافة التسويقية في اسعاد الزبون، وعليه تمثلت المشكلة الرئيسة للدراسة في كيفية اسهام الثقافة التسويقية بأبعادها في إسعاد الزبون؟ وهل هناك علاقة وأثر بينهما ؟ وبناءً على مشكلات الدراسة، فقد تمّ صياغة عدد من الفرضيات أبرزها تتباين الأهمية النسبية لتوجهات العينة المبحوثة والمتمثلة بـ(الشركات المزودة لخدمات الانترنت) بتباين شدة الاستجابة لمتغيرات الدراسة .توصلت الدراسة : الى ان أي شركة كانت إنتاجية أم خدمية، فإن علاقاتها مع زبائنها هي علاقة تعاملات ومشاركة، فهي علاقة تسويقية مربحة تستمر لمدى الحياة على وفق منظور فلسفة إدارة علاقات الزبائن الحديث، وكذلك تبين أن هناك تبايناً واضحاً في شدة استجابة العينة المبحوثة والمتمثلة بالأفراد العاملين في الشركات المزودة لخدمات الانترنت تجاه متغيرات البحث الرئيسة (الثقافة التسويقية واسعاد الزبون) بأـبعادهما.تألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم ادناه :ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور انيس احمد عبدالله / جامعة تكريت / كلية الإدارة والاقتصاد / وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ندى عبدالباسط كشمولة/ والأستاذ المساعد الدكتور ليلى جارالله خليل / وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب .ً

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر