22 يونيو، 2023

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش أثر مرونة المورد البشري في تحقيق التميز المنظمي: دراسة استطلاعية

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش أثر مرونة المورد البشري في تحقيق التميز المنظمي: دراسة استطلاعية
لآراء عينة من الأفراد العاملين في مديرية توزيع كهرباء نينوى المركز الاثنين الموافق 22 حزيران 2023..
ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” أثر مرونة المورد البشري في تحقيق التميز المنظمي : دراسة استطلاعية لآراء عينة من الأفراد العاملين في مديرية توزيع كهرباء نينوى المركز ” .
تسعى الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” رشا ماجد عزت ” في قسم إدارة الأعمال الى التعرف على مدى تأثير مرونة الموارد البشرية بأبعادها المتمثلة بـ( مرونة المهارة، مرونة الممارسات، مرونة السلوك ) في تحقيق التميز المنظمي بأبعاده المتمثلة بـ( القيادات الإدارية والتخطيط الاستراتيجي، الموارد البشرية، رضا الزبائن، جودة النظام والعمليات، الابتكار والتكنلوجيا، الإدارة البيئية ) في مديرية توزيع كهرباء نينوى المركز .
وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : أنّ المعدل العام لإدراك أفراد العينة حول كل متغير من متغيراتها كان ّ إيجابياً، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط وتأثير معنويين بين مرونة المورد البشري والتميز المنظمي استنادا إلى نتائج الدراسة .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عادل محمد عبد الله , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة رغد محمد يحيى , و الأستاذ المساعد الدكتورة مكية كريدي بنيان من جامعة المستنصرية , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد حسين الجرجري .قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏دراسة‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏غرفة أخبار‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏مِنبر‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏غرفة أخبار‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر