21 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في قسم ادارة التسويق تناقش التكامل بين المعرفة السوقية والقدرات المميزة لتعزيز واقع تسويق الخدمات الترفيهية / دراسة تحليلية في عدد من المواقع الترفيهية في مدينة الموصل الاثنين الموافق 21 آب ٢.٢٣…

رسالة ماجستير في قسم ادارة التسويق تناقش التكامل بين المعرفة السوقية والقدرات المميزة لتعزيز واقع تسويق الخدمات الترفيهية / دراسة تحليلية في عدد من المواقع الترفيهية في مدينة الموصل الاثنين الموافق 21 آب ٢.٢٣…

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التكامل بين المعرفة السوقية والقدرات المميزة لتعزيز واقع تسويق الخدمات الترفيهية / دراسة تحليلية في عدد من المواقع الترفيهية في مدينة الموصل ”

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم .

تسعى الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” رغد نزار يونس ” في قسم إدارة التسويق الى معرفة إِمكانيَّة التكامل مابين المعرفة السوقية والقدرات المميزة ومعرفة مدى الإستفادة من هذا التكامل في تعزيز تسويق الخدمات الترفيهيَّة، وكانت عدد من المواقع الترفيهيَّة في مدينة الموصل ميدانًا لإجراء الجانب الميداني للدراسة.

وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : أن نتائج وصف أَبعاد ومتغيرات الدراسة وتشخيصها من وجهة نظر المبحوثين تركز الإِجابات في اتجاهها الإِيجابي ونسبة الاستجابة أَغلبها جيدة و بنسب مختلفة لمتغيراتها وعواملها الفرعية في جميع المواقع الترفيهيَّة، كما و أَسفرت نتائج تحليل الأثر عن وجود أثر ذو دلالة إِحصائيَّة ما بين المعرفة السوقية والقدرات المميزة مجتمعًة (متكاملة) في تسويق الخدمات الترفيهيَّة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور حسين فلاح ورد من جامعة القادسية , وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس , و الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر