13 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” دور الثقافة التكنولوجية في نجاح نظم المعلومات الإدارية دراسة مسحية لعينة من القيادات الإدارية في جامعة الموصل” . الأربعاء الموافق ١٣ أيلول ٢٠٢٣…

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الإدارية تناقش ” دور الثقافة التكنولوجية في نجاح نظم المعلومات الإدارية دراسة مسحية لعينة من القيادات الإدارية في جامعة الموصل” .
الأربعاء الموافق ١٣ أيلول ٢٠٢٣…

ناقش قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ”
دور الثقافة التكنولوجية في نجاح نظم المعلومات الإدارية دراسة مسحية لعينة من القيادات الإدارية في جامعة الموصل”.

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” دلال فتحي صالح العبيدي”
في قسم نظم المعلومات الإدارية إِلى بيان دورالثقافة التكنولوجية في نجاح نظم المعلومات الإِدارية , وتم تقديم أنموذج يتضمن المتغيرات الرئيسة متمثلة بأَبعاد الثقافة التكنولوجية ونجاح نظم المعلومات الإِدارية , وبلغ حجم مجتمع الدراسة (266) المتمثلة بالقيادات الإِدارية في جامعة الموصل الَّتي شملت على(رؤساء الأقسام والفروع, ومقرري الأقسام)، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفــي التحليـلي .
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: وجود تأثير معنوي للثقافة التكنولوجية في نجاح نظم المعلومات الإِدارية, كما و توصلت الدراسة الى وجود مستوى جيد من الثقافة التكنولوجية لدى القيادات الجامعية في ميدان الدراسة واستناداً إلى ما توصلت إليه الدراسة من استنتاجات فقد وضعت مجموعة من المقترحات كان من أهمها الدراسة والعمل باستمرار على تطوير الجانب المعرفي والمهاري للقيادات الإِدارية في ميدان الدراسة , بالدورات التدريبية والإطلاع على آخر التطورات في مجال التكنولوجيا.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور هادي خليل إسماعيل من جامعة دهوك التقنية , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور بسام عبد الرحمن يوسف , و المدرس الدكتور محمد عاصم محمد , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد زهير توفيق .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر