20 سبتمبر، 2023

بحث الدبلوم العالي في قسم نظم المعلومات الإدارية يناقش ” تأثير البنية التحتية للإدارة الالكترونية في التميز المنظمي: دراسة مسحية في مديرية بلدية الموصل ” الأربعاء الموافق ٢٠ أيلول ٢٠٢٣ …

بحث الدبلوم العالي في قسم نظم المعلومات الإدارية يناقش ” تأثير البنية التحتية للإدارة الالكترونية في التميز المنظمي: دراسة مسحية في مديرية بلدية الموصل
” الأربعاء الموافق ٢٠ أيلول ٢٠٢٣ …

ناقش قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي الموسوم “تأثير البنية التحتية للإدارة الالكترونية في التميز المنظمي: دراسة مسحية في مديرية بلدية الموصل ” .
حضر جانبا منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثاثر احمد سعدون السمان.
تهدف الدراسة الحالية… التي تقدم بها الطالب ” معاذ محمد علي محمد صبري الوتار ” في قسم نظم المعلومات الإدارية الى : التعرف على أثر البنية التحتية للإدارة الإلكترونية في تعزيز التميز المنظمي، إذ تم اختيار أبعاد البنية التحتية للإدارة الإلكترونية بناءً على الأدبيات وقد تمثلت بأربعة أبعاد وهي: عتاد الحاسوب، البرمجيات وقواعد البيانات، الموارد البشرية المتخصصة للإتصالات، في حين تمثلت أبعاد التميز المنظمي بــ تميز الموظفين، التميز بتقديم الخدمة. ولغرض بيان العلاقات التي سوف يتم إختبارها في الدراسة، فقد تم بناء أنموذجا افترضيا للدراسة.

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها : هناك تأثير معنوي للبنية التحتية للإدارة الإلكترونية على التميز المنظَّمي، وفي هذا دلالة واضحة على أن عملية تعزيز التميز المنظَّمي تعتمد على دور أبعاد اللبنية التحتية للإدارة الإلكترونية في المنظمة المبحوثة. وتوصي الدراسة بضرورة الإهتمام بأبعاد البنية التحتية للإدارة الإلكترونية كونها عوامل ذات أهمية في تعزيز التميز المنظَّمي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور بسام عبد الرحمن اليوزبكي وعضوية كل من المدرس الدكتور محمد يونس محمد وعضوية وإشراف المدرس الدكتور محمد عاصم محمد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر