12 ديسمبر، 2023

بحث الدبلوم العالي في قسم المحاسبة يناقش ” دور الرقابة الداخليَّة في تفعيل الأَداء البيئي المستدام: دراسة تطبيقية في مديرية بلدية الموصل ” .   الثلاثاء الموافق ١٢ كانون الأول ٢٠٢٣…

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي الموسوم ” دور الرقابة الداخلية في تفعيل الأداء البيئي المستدام : دراسة تطبيقية في مديرية بلدية الموصل ” .

حضر جانباً منها عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم.

تهدف الدراسة الحالية… التي تقدمت بها الطالبة ” ندى أحمد حسين ” في قسم المحاسبة إلى : إِلقاء الضوء على الإِطار النظري للرقابة الداخليَّة ومفهوم الاستدامة والأَداء المستدام، والتعريف بماهية الأَداء البيئي المستدام وأهميته، وبيان متطلبات الرقابة الداخليَّة لتفعيل الأَداء البيئي المستدام، وعلى مستوى الدراسة التطبيقية تهدف إِلى بيان دور الرقابة الداخليَّة في تفعيل وتحسين الأَداء البيئي المستدام في مديرية بلدية الموصل .

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها : أنه يتم المتابعة مِن قسم الرقابة الداخليَّة للقطاعات أَو الوحدات التابعة لمديرية البلدية بشكل دوري ومستمر(حركة مفاجئة) لتحديد مدى التزامها بالسياسة البيئية وتحديث الإِجراءات المناسبة لتحسين الأَداء البيئي المستدام.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الواحد ذنون وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سيف الدين أمجد إسماعيل وعضوية وإشراف المدرس الدكتورة شيماء محمد سمير .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر