28 فبراير، 2024

كلية الإدارة والإقتصاد في جامعة الموصل تقيم مؤتمرها العلمي الموسوم ” تأثير بيئة الأعمال الحديثة على مهنتي المحاسبة والتدقيق “.

برعاية الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وبدعم البنك المركزي العراقي وبحضور الدكتور حسين لازم الزيدي مدير عام البنك المركزي العراقي/ فرع الموصل أقامت كلية الإدارة والإقتصاد قسم المحاسبة متمثلةً بعميدها الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المؤتمر العلمي الأول الموسوم ” تأثير بيئة الأعمال الحديثة على مهنتي المحاسبة والتدقيق ”

وذلك على أروقة المنتدى العلمي الأدبي يوم الأربعاء الموافق 28 / 2 / 2024، الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، تستمر أعماله لمدة يومين متتاليين .

حضر حفل افتتاح أعمال المؤتمر السيد رئيس الجامعة المحترم والسيد مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون الإدارية والسيد عميد الكلية والسيد مدير البنك المركزي وأعضاء مجلس الجامعة وشخصيات من المدينة وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية.

استهل افتتاح أعمال المؤتمر بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الدكتور عبدالملك سليمان ثم تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وبعدها عزفاً للنشيد الوطني ثم كلمة البنك المركزي العراقي ألقاها الدكتور حسين لازم الزيدي ثم تم توزيع الدروع والشهادات للمشاركين وأعضاء اللجان وبعدها بدأت أعمال الجلسة الأولى الإفتتاحية للمؤتمر ترأس أعمالها الأستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي رئيساً للجلسة و أ.م.د سنان زهير محمد جميل مقرر الجلسة… ألقى خلالها أ.م.د عادل صبحي عبد القادر الباشا من الجامعة العراقية بحثه الموسوم ” تأثير تقويم مخاطر التدقيق على إعداد خطة التدقيق الاستجابية ” بعدها تم إلقاء البحث الثاني من قبل أ.د صدام محمد محمود من جامعة تكريت الموسوم ” تفعيل وسائط وهم الاختيار للتأثير في قرار الإستثمار دراسة استطلاعية في ظل ممارسة الشركات للمحاسبة الخلاقة” .

واستمرت محاضرات الجلسة الأولى موضوعات عن ” تأثير استعمال نظام المعلومات المحاسبي القائم على الذكاء الاصطناعي في الكشف عن ادارة الارباح” .

وتطرقت محاور المؤتمر في أعمال الجلسة الثانية و الختامية لليوم الأول الى بحوث قدمت من باحثين خارجيين عن ” أهمية دور المحاسبة الخضراء في تعزيز المسؤولية الإجتماعية والتحول نحو الأعمال الخضراء .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر