21 مايو، 2024

اطروحة دكتوراه في قسم إدارة الأعمال تناقش ” تأثير الاستراتيجية المفتوحة في تحقيق الإصلاح الإداري الدور المعدل للدعم الاجتماعي: دراسة تحليلية مقارنة في مديريتي التربية والصحة في محافظة نينوى “. الثلاثاء 21 أيار 2024 …

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة ” تأثير الاستراتيجية المفتوحة في تحقيق الاصلاح الإداري الدور المعدل للدعم الاجتماعي: دراسة تحليلية مقارنة في مديريتي التربية والصحة في محافظة نينوى “.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان والسيد المعاون العلمي .

استهدفت الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب ” سيف خلف عطا الله ” في قسم إدارة الأعمال إلى: المساهمة في تحديد آليات واضحة وفاعلة للإصلاح الإداري في مديرية التربية ودائرة الصحة في محافظة نينوى، وذلك من خلال قياس تأثير الاستراتيجية المفتوحة في تحقيق الإصلاح الإداري، وتفعيل الدور المعدل للدعم الاجتماعي.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها : ضرورة زيادة استخدام مديرية التربية ودائرة الصحة في محافظة نينوى للاستراتيجية المفتوحة بشكل كامل، من خلال استخدام جميع خصائصها الأساسية، وضرورة تفعيل دور الدعم الاجتماعي بشكل أكبر في تعزيز دور الاستراتيجية المفتوحة في تحقيق الإصلاح الإداري، من خلال توفير بيئة داعمة لمشاركة أصحاب المصلحة، وتعزيز الشفافية بين أصحاب المصلحة والمؤسسة، وبناء الثقة بين أصحاب المصلحة والمؤسسة، فضلاً عن اقتراح عدد من الدراسات والبحوث المستقبلية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور معن وعد الله جار الله , وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور خميس ناصر محمد من جامعة الانبار والأستاذ المساعد الدكتور حسان ثابت جاسم والاستاذ المساعد الدكتورة إيمان بشير محمد والأستاذ المساعد الدكتورة صفاء الدين ادريس عبودي وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتور علاء أحمد حسن / متقاعد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر