14 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش تأثير الاعلان الالكتروني على السلوك الشرائي : دراسة استطلاعية لعينة من زبائن شركة اسيا سيل للاتصالات الخلوية – المنطقة الشمالية الاربعاء الموافق 14 آب 2024 …

ناقش قسم ادارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تأثير الاعلان الالكتروني على السلوك الشرائي : دراسة استطلاعية لعينة من زبائن شركة اسيا سيل للاتصالات الخلوية – المنطقة الشمالية ”

سعت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” عبد الرحمن عدنان عبد السلام ” في قسم إدارة الأعمال الى تسليط الضوء على متغيري ( الإعلان الإلكتروني والسلوك الشرائي )، لما لهما من أهمية كبيرة للمنظمات والزبائن على حد سواء في بيئة يسودها التسوق الإلكتروني بشكل متنامٍ كما وهدفت الدراسة الى تشخيص طبيعة علاقة الارتباط والأثر بين الإعلان الإلكتروني والسلوك الشرائي وتحليلها.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها ( وجود علاقة ارتباط وتأثير معنوية بين متغيري الإعلان الإلكتروني والسلوك الشرائي على المستوى الكلي، وكانت التفاعلية في الترتيب الأول من حيث الترتيب والممارسة وفق آراء العينة ) ،

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علاء عبد السلام يحيى الحمداني , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عبد الله محمود عبد الله داؤد من جامعة تكريت , والأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور عامر أسماعيل حديد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر