15 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في قسم نظم المعلومات الادارية تناقش ” دور الذكاء الاصطناعي في الابتكار الاخضر بتوسط عمليات ادارة المعرفة : دراسة مسحية في الشركات النفطية في محافظ نينوى ” الخميس الموافق 15 آب 2024 …

ناقش قسم نظم المعلومات الادارية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور الذكاء الاصطناعي في الابتكار الاخضر بتوسط عمليات ادارة المعرفة : دراسة مسحية في الشركات النفطية في محافظ نينوى ”

حضر جانباً من المناقشة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه والسيد معاون العميد للشؤون العلمية .

تهدف الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” حيدر ظاهر حسين ” في قسم نظم المعلومات الإدارية إِلى: بيان دور الذكاء الاصطناعي في الابتكار الأَخضر بتوسط عمليات إِدارة المعرفة في الشركات النفطيَّة في محافظة نينوى، شمال العراق؛ إِذ طُوِّر أُنموذج‏ مفاهيمي يتضمن العلاقات الفرضيَّة المقترحة واختبارها للتعرف على مدى وحجم التأثير قيد الدراسة.

وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها ان أظهرت نتائج الدراسة أن الذكاء الاصطناعي له تأثير إِيجابي ومعنوي وبشكل مباشر في الابتكار الأَخضر في القطاع النفطي في محافظة نينوى. فضلاً عن ذلك، التأثيرات غير المباشرة لكل من الذكاء الاصطناعي في الابتكار الأَخضر بتوسط عمليات إِدارة المعرفة .

ترأس لجنة المناقشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان وعضوية كل الاستاذ الدكتور حاتم علي عبدالله من جامعة تكريت , و الأستاذ المساعد الدكتور رمضان محمود رمو, وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور عامر عبدالرزاق عبد المحسن .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر