15 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش” تأثير ادارة الجودة الشاملة في البناء المنظمي دراسة حالة في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى” يوم الخميس الموافق 15 آب 2024 …

ناقش قسم ادارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تأثير ادارة الجودة الشاملة في البناء المنظمي دراسة حالة في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى “.

سعت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” نور احسان حسين ” في قسم إدارة الأعمال الى: بيان تأثير ادارة الجودة الشاملة في البناء المنظمي: دراسة حالة في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى وعرض الواقع الحقيقي لمتغيرات الدراسة في هذه المنظمة.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها: يتم البناء المنظمي من خلال اعتماد احد ابعاد البناء وهو الرسمية في اتخاذ الاجراءات والتعليمات اثناء القيام بالأعمال وإن عملية تحقيق الاستجابة للمستفيدين من خلال التدريب على الجودة واتباع اساليب التنويع في الاستجابة لمتطلباتهم وهو يعد من اهم ابعاد ادارة الجودة الشاملة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة الاء حسيب عبد الهادي , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة نور خليل ابراهيم من جامعة بغداد , والأستاذ المساعد الدكتور صفوان ياسين حسن , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور عادل محمد عبد الله .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر