3 سبتمبر، 2024

اطروحة دكتوراه في قسم الإدارة الصناعية تناقش “التخصيص الأمثل للموارد ضمن بيئة التصنيع السحابي باعتماد خوارزميات ذكاء السرب / دراسة حالة مع انموذج مقترح في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية” … الثلاثاء الموافق 3 أيلول 2024…

ناقش قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة ” التخصيص الأمثل للموارد ضمن بيئة التصنيع السحابي باعتماد خوارزميات ذكاء السرب / دراسة حالة مع انموذج مقترح في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية ”

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان والسيد المعاون العلمي .

هدفت الدراسة الحالية… التي تقدمت بها الطالبة ” راقية جواد ناجي ” في قسم الإدارة الصناعية إلى : تقديم أنموذج مقترح بمثل التخصيص الأمثل للموارد ضمن بيئة ماض التصنيع السحابي باعتماد خوارزميات ذكاء السرب في الشركة العامة الصناعات الكهربائية والالكترونية / بغداد، سعياً لتوليد بيئة تصنيع سحابي (Clond Manufacturing-CMg) قادرة الضرر على مواكبة التغيرات الديناميكية والمستمرة في اذواق الزبائن وقصر دورة حياة التصنيع والمنتجات.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات مأخوذة من جانبيها النظري والتطبيقي أهمها : 1. كان للأنموذج المقترح الأثر الكبير في الوصول إلى التخصيص الأمثل للموارد اللينة والمادية للتصنيع السحابي من خلال تشخيص جملة من الفروقات الملحوظة في تقليص الوقت، الكلفة. المخاطرة، تحسين جودة الخدمة موازنة الاحمال معدل الاستغلال، الموثوقية، زمن الاستجابة.
2- ساهمت منصة التصنيع السحابي المصممة في تحقيق فاعلية التصنيع السحابي وكفاءة التخصيص.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ميسر ابراهيم الجبوري وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور محمود فهد عبد علي من جامعة كربلاء والأستاذ الدكتور ابراهيم احمد صالح من كلية علوم الحاسوب والرياضيات والاستاذ الدكتور علي عبد الستار الحافظ والاستاذ المساعد الدكتورة زهراء غازي ذنون وعضوية واشراف الأستاذ الدكتور عادل ذاكر النعمة .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر