23 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم المحاسبة تناقش ” تقييم أدلة الإثبات وأثره في كشف الاحتيال وتحسين جودة التدقيق( دراسة مقارنة من وجهة نظر المدققين والمدققات)” الإثنين الموافق ٢٣ أيلول ٢٠٢٤…

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “. تقييم أدلة الإثبات وأثره في كشف الاحتيال وتحسين جودة التدقيق( دراسة مقارنة من وجهة نظر المدققين والمدققات”

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” عيسى محمود سلمان السبعاوي ”
في قسم المحاسبة إلى: مقارنة الأداء بين المدققين والمدققات في مجال تقييم أدلة الإثبات وكشف الاحتيال، مع التركيز على كيفية تفاعل كل من الجنسين مع الأدلة وتحليلها.

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: أن المدققين عادة ما يستعينون بمجموعة من الاستفسارات – معلوماتية وتقييمية واستفهامية – لجمع البيانات المالية وغير المالية، وأكثر اعتمادهم يكون على الاستفسارات الاستفهامية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة كبرى محمد طاهر حمودي , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور ماهر علي حسين , و الاستاذ المساعد الدكتورة ساكار ظاهر عمر أمين من الجامعة التقنية الشمالية / المعهد التقني كركوك , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الواحد ذنون .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر