27 نوفمبر، 2024
رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش “اسهام سلوك الشراء العاطفي في الحد من تقليل المخاطر التسويقية دراسة تحليلية لآراء عينة من زبائن بعض المراكز التسويقية في مدينة الموصل” الأربعاء الموافق ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٤…
ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “اسهام سلوك الشراء العاطفي في الحد من تقليل المخاطر التسويقية دراسة تحليلية لآراء عينة من زبائن بعض المراكز التسويقية في مدينة الموصل”
حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية.
هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” ريم نبيل حامد النعيمي” في قسم إدارة التسويق إلى: إظهار الدور المهم لسلوك الشراء العاطفي في الحد من المخاطر التسويقية حيث يعد موضوع المخاطر التسويقية من الأمور المهمة التي تؤخذ بنظر الاعتبار في سلوكية الشراء العاطفي للمستهلك خوفاً من احتمالية تعرض الأخير إلى بعض من هذه المخاطر إذ تكمن مشكلة الدراسة الرئيسة حول مدى إدراك الأفراد المبحوثين لمتغيرات الدراسة.
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: جود علاقة طردية بين سلوك الشراء العاطفي والمخاطر التسويقية دلالة على أن التغيرات في مستوى سلوك الشراء العاطفي ستتزامن عادةً مع تغيرات في مستوى المخاطر التسويقية، فقد يكون هناك توازن بين الجانب العاطفي والمنطقي لعملية إتخاذ القرار.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب, و الاستاذ المساعد الدكتور عامر فدعوس عذيب من جامعة بغداد , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس .