1 ديسمبر، 2024
رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش ” جودة الخدمات السياحية وفق معايير معهد السياحــــــــــــــة البريطاني ودورها في جذب الزبون/ دراسة استطلاعية لأراء عينة من مرتدي منتجع حمام العليل في نينوى” الأحد الموافق ١ كانون الأول ٢٠٢٤…

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “جودة الخدمات السياحية وفق معايير معهد السياحــــــــــــــة البريطاني ودورها في جذب الزبون/ دراسة استطلاعية لأراء عينة من مرتدي منتجع حمام العليل في نينوى”
حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .
هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” ريم ضرغام عبد الفتاح الدباغ”
في قسم إدارة التسويق إلى: معرفة درجة تقييم الزبائن لأبعاد جودة الخدمات السياحية، والتي يقدمها منتجع حمام العليل في نينوى؛ والتعرف على درجة الأهمية النسبية لجودة هذه الخدمات؛ وتحديد علاقة الارتباط والاثر المعنوي الذي تحققه أبعاد جودة الخدمة السياحية في تحقيق جذب الزبون لمرتادي منتجع حمام العليل في نينوى.
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: أنه من خلال الزيارة الميدانية إتضح عدم وجود أماكن مخصصة لوقوف السيارات ولا سيما للسائحين أو الزائرين وعدم وجود مطاعم ذات جودة عالية تابعة للمنتجع أو قريبة عليه، وعدم وجود فنادق ودور استراحة في المنتجع للسائحين والقادمين من خارج المحافظة.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عادل محمد عبد الله , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور بسام منيب علي , و الاستاذ المساعد الدكتور رافع عبد الرضا جابر من جامعة الأمل للعلوم الطبية التخصصية /بغداد , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس .