8 سبتمبر، 2022

مناقشة رسالة ماجستير في قسم ادارة التسويق الموسومة ” توظيف الريادة الاستراتيجية في تعزيز القدرات التسويقية / دراسة استطلاعية لآراء عينة من الافراد العاملين في الشركة العامة للسمنت الشمالية يوم الخميس 8 أيلول 2022 …

ناقش قسم ادارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” توظيف الريادة الاستراتيجية في تعزيز القدرات التسويقية / دراسة استطلاعية لآراء عينة من الافراد العاملين في الشركة العامة للسمنت الشمالية “

تسعى هذه الدراسة التي تقدم بها الطالب ” مصطفى فيصل سعيد ” في قسم ادارة التسويق الى تحديد الفرص و خدمة مصالح المنظمة في الاستثمار بطريقة هادفة ، فالريادة الاستراتيجية لها تأثير كبير على تطوير وتقدم المنظمة، لأنها تقوم على تحفيز التنمية ، وتولد قيمة مضافة، وتحقق ميزة تنافسية، وتحسين الكفاءة، سواء في الأداء أو المخرجات،

توصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان اهمها :

1- أفصحت نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الأُولى والثانية عن تبني المنظمة المبحوثة للريادة الاستراتيجية والقدرات التسويقية ، كما أظهرت نتائج هذه الفرضيات أن الريادة الاستراتيجية تسهم في تعزيز القدرات التسويقية التي تمتلكها المنظمة المبحوثة .

2- أظهرت نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الثانية والثالثة وجود ارتباط وتأثير بين المتغيرين وكذلك وجود تأثير عالٍ للريادة الاستراتيجية في القدرات التسويقية ،

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام يحيى الحمداني , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب المهتدي , و الأستاذ المساعد الدكتور أمير نعمة مخيف الكلابي من جامعة الكوفة , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود الملاقد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏، و‏وقوف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر