قسم المحاسبة – كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل يناقش سبل تعزيز فاعلية الرقابة الداخلية للحد من الفساد
zaidalmahrooq2026-03-03T16:15:00+03:00شهدت جامعة الموصل – كلية الإدارة والاقتصاد – قسم المحاسبة، يوم الثلاثاء الموافق 3 / آذار / 2026، مناقشة رسالة الدبلوم العالي الموسومة: «إمكانية زيادة فاعلية نظام الرقابة الداخلية في القطاع العام للحد من الفساد المالي والإداري – دراسة تطبيقية على عينة من مراقبي الحسابات / ديوان الرقابة المالية الاتحادي» والمقدمة من الطالب علي خالد أسعد الجبوري، وذلك في قاعة المناقشات رقم (2). هدفت الدراسة إلى تشخيص إمكانية زيادة فاعلية نظام الرقابة الداخلية في القطاع العام للحد من الفساد المالي والإداري. ولتحقيق أهدافها، اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واستخدم قائمة الفحص أداةً رئيسةً لجمع البيانات. وتميزت الدراسة بتوظيف أدوات إحصائية متقدمة [إقرأ المزيد]



