19 يوليو، 2024

لقاء مع وفد استشاري من منظمة برنامج الأغذية العالمي WFP لتعزيز مشاريع الزراعة المستدامة.

ضمن نشاطات خدمة المجتمع لجامعة الموصل مركز بحوث الزراعة الجافة والحافظة أجتمع السيد وكيل مدير مركز بحوث الزراعة الجافة والحافظة أ.د. سالم حمادي عنتر وأ.د.محمد صبحي الطويل كممثلين عن المركز مع وفد استشاري من منظمة برنامج الأغذية العالمي WFP، و بحضور ممثل مديرية زراعة نينوى، وذلك ضمن جهود مركز بحوث الزراعة الجافة والحافظة في جامعة الموصل لتعزيز مشاريع الزراعة المستدامة.
عُقد الاجتماع الأول يوم  ١٧ تموز وتمحور حول مشروع الزراعة الحافظة وقصص نجاح تطبيقه في الشعب الزراعية ، كما تم استعراض مشروع اعمار المراعي الذي تقدم به المركز وحظي بالمصادقة من الجامعة والمنظمة و بحضور ممثل دائرة مكافحة التصحر.

كما عُقد الاجتماع الثاني هذا يوم ١٨ تموز وركز على استخدام مخلفات معاصر الزيتون وتحويلها الى سماد عضوي تحت تقييس و اشراف المركز ، حيث تم مناقشة كيفية معالجة هذه المخلفات لتصبح جاهزة للامتصاص كسماد فعال والمشروع تعاوني مشترك بين المركز ومديرية زراعة نينوى و بدعم منظمة برنامج الاغذية العالمي .

تأتي هذه الاجتماعات في إطار التزام المركز بتطوير وتطبيق ممارسات زراعية مستدامة تهدف إلى تعزيز الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر