2 فبراير، 2022
بيانات المركز الارشادي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
المركز الارشادي الالكتروني للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023يسر كلية الزراعة والغابات شعبة الدراسات العليا افتتاحها للمركز الارشادي الالكتروني للمتقدمين للدراسات العليا في كليتنا للعام الدراسي 2022-2023 ويبدأ أولى ارشاداته بضرورة اطلاع المتقدمين على اهم تعليمات وضوابط التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023 من خلال الرابط ادناهرابط ضوابط التقديم والقبول 2022-2023 (adm.rdd.edu.iq)رابط منظومة التقديم للدراسات العلياhttps://pgadmission.uomosul.edu.iq/الى كافة المتقدمين للدراسات العليا ارسال كافة المستمسكات المطلوبة واستمارة التقديم بصورة ملف واحد وبصيغة pdf على الايميل الخاص بالدرسات العليا [email protected]على الراغبين بالتقديم الاطلاع على نوع الدراسة والتخصصات المفتوحة وعدد المقاعد من خلال الروابطرابط التخصصات المفتوحة في كلية الزراعة والغابات للعام الدراسي 2022-2023بعد تحديد الوجهة المقصودة من المتقدمين الأعزاء الرجاء الاطلاع على التعليمات الخاصة بالتقديم الالكترونياولا: رابط الوثائق والمستمسكات المطلوبة لغرض التقديم الالكترونيالوثائق والمستمسكات المطلوبة لغرض التقديم الالكتروني للعام الدراسي 2022-2023الدبلوم
- وثيقة او تأييد تخرج من البكلوريوس معنونة الى كلية الزراعة والغابات / شعبة الدراسات العليا مثبتا فيه معدل الطالب ومعدل الطالب الأول للدورين الأول والثاني والتسلسل.
- المستمسكات الأربعة او البطاقة الموحدة للمتقدم.
- امر جامعي لعدم الممانعة من رئاسة الجامعة بالنسبة لمنتسبي التعليم العالي او امر وزاري او ما يعادله من كتاب عدم الممانعة للتقديم للدراسات العليا موقع من الوزير او ما يعادله من صلاحية بالنسبة للموظفين خارج التعليم العالي ، مثبتا فيه العبارة الاتية ( عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023 في تخصص ((يجب كتابة التخصص العام لعدم توفر تخصصات دقيقة في الكلية)) ومنحه الاجازة الدراسية في حال قبوله)، للموظفين بشكل عام تأييد ما يثبت تاريخ المباشرة في الوظيف بعد الحصول على اخر شهادة.
- صورة حديثة الكترونية.
- شهادات كفاءة اللغة الإنكليزية والحاسوب واللغة العربية من إحدى المراكز المعترف بها من وزارة التعليم العالي حديثة لا يقل تاريخها عن سنتين لحد يوم بدء التقديم 1/3/2022.
- بريد الكتروني فعال ورقم هاتف متاح لغرض التسجيل الالكتروني على رابط التقديم للدراسات العليا rdd.edu.iq.ثانيا: رابط متطلبات استكمال التقديم الورقي (والارسال الالكتروني للتدقيق)متطلبات استكمال التقديم الورقي (والارسال الالكتروني للتدقيق)
- استمارة التقديم الاليكتروني (نسخة السحب الأخيرة) ملونة على ورقة واحدة.
- النسخة الاصلية للوثيقة المستخدمة في التقديم.
- النسخة الاصلية او المصدقة من الامر الجامعي او الوزاري لعدم الممانعة (بالنسبة للموظفين) ونسخة من الامر الوزاري للاستثناء من شرط المعدل بالنسبة للذين تقل معدلاتهم عن 65.
- صور ملونة من المستمسكات الأربعة او البطاقة الموحدة.
- صور حديثة عدد 2.
- ملء استمارة تعهد المساءلة والعدالة (للجميع) من الكلية وحدة الشؤون القانونية.
- ملء استمارتي التقديم النموذج 500 وصحيفة الاعمال النموذج 501 (للجميع).
- ملء استمارة ذوي الشهداء المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 النموذج رقم 502 وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة في الاستمارة (بالنسبة للمشمولين بقناة ذوي الشهداء فقط).
- ملء استمارة السجناء السياسيين المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين المعدل بالرقم (35) لسنة 2013 النموذج رقم 503 وتصديقها من قبل الجهات المعنية والمشار اليها في النموذج (بالنسبة للمشمولين بقناة السجناء السياسيين).
- ملء الاستمارات الخاصة بتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية النموذج رقم 700 وتصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة في الاستمارة (بالنسبة للمشمولين بقناة تعويض المتضررين).
- ملء الاستمارة الخاصة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة النموذج رقم 600 وتصديقها من الجهات الرسمية المعنية والمثبتة في الاستمارة (بالنسبة للمشمولين بقناة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة).
- ملء الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها النموذج رقم 504 (للجميع).
- ملء الاستمارة الخاصة بالمقابلة النموذج رقم 506 الجزء المخصص للطالب فقط (للجميع).
- التعهد الخطي للمسألة والعدالة تملا النقاط 2و3و4 بإعادة كتابتها بخط اليد امام موظف الشؤون القانونية في الكلية (للجميع). (الاستمارة ستجهز حين الحصول عليها من قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة).ملاحظات مهمة للمتقدمين كافة:
- تسحب استمارات النماذج المذكورة في أعلاه الحديثة المعتمدة من قبل الوزارة حصرا والمثبت عليها العام الدراسي 2022-2023 (المتوفرة على موقع الكلية الرسمي).
- تسحب الاستمارات ذات الوجهين على ورقة واحدة ملونة ويمنع الحك او الشطب او التحبير.
- توخي الدقة في ملء معلومات التقديم كافة لضمان استكمال التدقيق بدون إشكالات.إضافة الى تعاميمنا السابقة بخصوص مواد الامتحان التنافسي للتقديم على الدراسات العليا في كليتنا ممكن الاطلاع على المواد المطلوبة لكل تخصص من خلالأ- الارسال الالكتروني لبيانات المتقدمين (لغرض التدقيق (يتم الارسال الالكتروني بعد توحيد صورة الماسح الضوئي الملون (السكانر) لاستمارة التقديم الالكتروني المسحوبة من المنظومة مع استمارات كافة النماذج المطلوبة والمستمسكات والوثائق والاوامرالجامعية والوزارية الاصلية او المصدقة لعدم الممانعة) بالنسبة للموظفين (بملف واحد ملون بصيغةpdf حصرا) على البريد الالكتروني لشعبة الدراسات العليا في كلية الزراعة والغابات[email protected]وتكون عنوان الرسالة مثبتا فيها اسم المتقدم الرباعي/الدراسة/التخصص/ قناة التقديممثال على ذلك:عبد الوهاب عمر سعيد إبراهيم / الماجستير/ المحاصيل الحقلية/ القبول العامويكون الارسال من البريد الشخصي للمتقدم حصرا والمستخدم في التقديم الالكتروني.ملاحظة مهمة:سيتم تدقيق الملف المرسل ومحتوياته من المعلومات وفي حال كونها متطابقة سيتم تدقيقها الكترونياويتم اشعار المتقدم باستكمال التدقيق برسالة على البريد الشخصي للمتقدم، وعندها بإمكانه مراجعة موقعالتقديم الالكتروني لسحب الاستمارة المدققة ملونة والاحتفاظ بها لأنها تعتبر هوية المشاركة في الامتحانالتنافسي والتقديم الورقي.رابط مواد الامتحان التنافسي 2022-2023 كلية الزراعة والغاباتروابط استمارات النماذج المطلوبةصحيفة اعمال (501)التعهد الخطي (504)استمارة السجناء السياسيين (503)استمارة المتضررين جراء العمليات الحربية (700)استمارة المقابلة (506)استمارة ترشيح ذوي الشهداء (502)استمارة ذوي الإعاقة (600)بيانات المتقدمين للدراسات العليا (500)