9 مايو، 2023

عمادة كليتنا تقيم ندوة عن الابتزاز الالكتروني والأمن السيبراني


برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الزراعة والغابات الاستاذ الدكتور محمد يونس العلاف المحترم أقامت لجنة الارشاد التربوي بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في كليتنا اليوم الثلاثاء الموافق ٩ / ٥ / ٢٠٢٣ وعلى قاعة عمادة كليتنا ندوة علمية بعنوان (الابتزار الالكتروني والامن السيبراني) حضر جانب منها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي فاروق المعاضيدي وعدد من منتسبي وطلبة كليتنا.
ألقيت في الندوة ثلاث محاضرات ألقاها كل من الأستاذ الدكتورة ندى فتاح زيدان والدكتور اشرف عبد المنعم عبدالمجيد والدكتور إبراهيم محمد احمد.
تضمنت الندوة بيان تأثير الابتزاز الالكتروني على الافراد والمجتمعات وتكييف جريمة الابتزاز الالكتروني مع شرح لاهم اركان الجريمة في القانون الجنائي، والاثار النفسية للشخص الذي وقع عليه الابتزاز وكيفية حماية المجتمع من تفشي تلك الظاهرة.
كما هدفت إلى التعريف بالامن السيبراني ومجالات استخدامه وافاقه المستقبلية وتحديد المتطلبات الاساسية لوضع استراتيجية وطنية لتطوير اداء الامن السيبراني في البلاد. ويعرف الامن السيبراني بانه مجموعة وسائل تقنية تستخدم لمنع سوء استعمال نظم الاتصالات والمعلومات الالكترونية والاستخدام غير المصرح به وذلك بهدف تعزيز سرية وحماية خصوصية بيانات الافراد.

شعبة الإعلام والعلاقات العامة
كلية الزراعة والغابات

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر