21 يناير، 2024

السيد عميد الكلية يحضر ورشة عمل عن حقوق الإنسان والتغير المناخي.

حضر السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد يونس العلاف اليوم الأحد الموافق ٢١ / ١ / ٢٠٢٤ ورشة العمل التي أقامها مكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (اليونامي) في محافظة نينوى والموسومة ( حقوق الإنسان والتغير المناخي) .
هدفت ورشة العمل التركيز على اهم التحديات التي تعيق مواجهة آثار التغّير المناخي في جمهورية العراق عموما وفي محافظة نينوى خصوصا وتداعياتها على حقوق الانسان والحد من النتائج السلبية للتغيّر المناخي على المجتمع.
وقد تطرق السيد عميد الكلية إلى أهمية وجود الغطاء النباتي والغاباتي منه بشكل خاص في نشوء النظم البيئية المناخية التي تؤثر في مناخ العراق ايجابا، لما تشكله من دور مهم في بناء الكتلة الحيوية والكساء الخضري واتساع نطاقها وكثافتها وانشطتها في البناء الضوئي وما ينجم عنها من العمليات الحيوية المتعلقة بامتصاص غاز ثاني اوكسيد الكاربون والتبخر والنتح، فالغطاء النباتي ليس صديقاً للبيئة فحسب، بل يمثل حجر الزاوية في بنائها.
وقد حضر الورشة برفقة السيد عميد الكلية السيد مسؤول شعبة الإعلام والاتصال الحكومي في كليتنا الاستاذ الدكتور أياد هاني العلاف كما حضرها عدد من منتسبي جامعة الموصل والدوائر الحكومية في مدينة الموصل ومنظمات المجتمع المدني في المدينة.
إعلام كلية الزراعة والغابات/ جامعة الموصل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر