10 يونيو، 2023

اطروحة دكتوراه في قسم علم الإجتماع عن : ( إشكالية التنظير وتوظيف نظريات علم الاجتماع في الدراسات الاجتماعية )

ناقشت كلية الآداب بجامعة الموصل اليوم الخميس ٨ حزيران ٢٠٢٣ اطروحة دكتوراه في علم الإجتماع عن : ( إشكالية التنظير وتوظيف نظريات علم الإجتماع في الدراسات الاجتماعية : دراسة ميدانية في بعض الجامعات العراقية ) بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ..
تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ( بكر خضر جاسم ) في قسم علم الإجتماع تطويع الباحث للنظرية الإجتماعية من أجل فهم البيئة والواقع وفك شفرة الغموض في القضايا الإجتماعية التي يستهدفها الباحث وتناولت أنماط الممارسات الإجتماعية في مجال التنظير والتوظيف ..
تطرقت الدراسة إلى إشكالية خاصة بممارسة النظرية الإجتماعية في الدراسات العلمية على مستوى الجامعات العراقية والتي تمثل نداً حقيقياً للتفكير العلمي الذي أطلق عليه مجموعة باحثين ( التفكير من داخل الصندوق ) ..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور حارث حازم أيوب / جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية كل من : الأستاذ الدكتور حارث علي حسن / جامعة الموصل / كلية الآداب والأستاذ المساعد الدكتور خالد محمود حمي / جامعة الموصل / كلية الآداب والأستاذ المساعد الدكتورة ابتهال عبد الجواد كاظم / جامعة الموصل / كلية الآداب والأستاذ المساعد الدكتور عدي بجاي شبيب / جامعة ذي قار / كلية الآداب وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتور شفيق إبراهيم صالح / جامعة الموصل / كلية الآداب.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر