الرؤية والرسالة والاهداف-اللغة التركية

الرؤيا لقسم اللغة التركية:
تحقيق ما يصبو إليه القسم من ريادة وتميز وإبداع في مجال اختصاصه والعمل على نشر المعرفة وإشاعتها للوصول بالطلبة إلى حالة متقدمة وتقديم الصورة المعرفية الحقيقية للقسم ومن ثم خدمة المجتمع والارتقاء بالبلد على وفق الرؤى المطلوبة.
الرسالة لقسم اللغة التركية:
العمل على مواكبة التطور العالمي بتحقيق اللقاءات  العلمية المتناظرة من خلال عقد المؤتمرات والندوات والدورات والاطلاع على كل ما هو جديد وتقديم برامج حديثة في تعلم اللغة التركية على وفق معايير علمية من أجل تخريج كوادر كفوءة من الطلبة تساهم في تنمية المجتمع وتقدم البلد علميا ومعرفيا واقتصاديا واجتماعيا وتحرص على الالتزام بالقيم الروحية والأخلاقية والمهنية، تحرص على الأمانة في دعم حقوق الإنسان كما تحرص على المحافظة على اللغة التركية والتراث، إلى جانب التوظيف الأمثل لكلّ تقنية جديدة تخدم العلم والمعرفة، وتشجيع البحث والتأليف وتقديم الاستشارات العلمية والفنية للارتقاء بمؤسسات المجتمع والعمل الدؤوب على تطوير تخصصات اللغة التركية.
الأهداف لقسم اللغة التركية:
  1. استقطاب الكوادر المؤهلة علميا وتربويا في تخصص اللغة التركية وفقا لمواصفات ومعايير الجودة.
  2. تعزيز البحث العلمي في اللغة التركية وآدابها لتلبية متطلبات سوق العمل، وتشجيع إجراء البحوث ذات الصلة ببرامج المجتمع فضلا عن دعم البحوث ذات الرؤى المستقبلية والتطويرية.
  3. تعزيز القيم الدينية والأخلاقية والوطنية لدى الشباب الجامعي وتنمية روح التعاون والتسامح والشعور بالمسؤولية والوعي بين الطلبة من أجل بناء الإنسان المقتدر لخدمة المجتمع وقيادة البلد.
  4. التطوير المستمر للمناهج الدراسية على مستوى الدراسات الأولية وفقا للمستجدات والمستحدثات المعرفية والمنهجية والتقنية المعاصرة.
  5. المشاركة في خدمة المجتمع من خلال التفاعل المباشر والمستمر مع المؤسسات الرسمية وتقديم الاستشارات العلمية وتعزيز برامج التعليم المستمر ولاسيما في مجال اللغة والأدب التركي والترجمة.