28 أكتوبر، 2025
دور مصادر التقييم المتعددة في تطوير المهارات الإنتاجية لطلبة الجامعة الدارسين للغة الإنكليزية بوصفها لغة اجنبية: دراسة مقارنة”

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية الآداب أطروحة دكتوراه عن
دور مصادر التقييم المتعددة في تطوير المهارات الإنتاجية لطلبة الجامعة الدارسين للغة الإنكليزية بوصفها لغة اجنبية: دراسة مقارنة، وذلك يوم الثلاثاء ٢٨ تشرين الاول ٢٠٢٥ حضر جانبا منها عميد الكلية الأستاذ الدكتور حاتم فهد الطائي ورئيس القسم الدكتور صالح عبدالله عبدالرحمن وعدد من تدريسيي الكلية.
تطرقت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة هدى كنعان حمزة في قسم اللغة الانكليزية إلى انواع مصادر التقييم المتعددة و دورها في تطوير مهارتي الكتابة و المحادثة لطلبة المرحلة الجامعية.
تهدف الدراسة إلى
مقارنة دور تقييم الذات و الأقران و المدرس في تطوير المهارات الإنتاجية لطلبة المرحلة الجامعية و إلى تقصي اراء و وجهات نظر الطلاب في الدروس التدريبية التي حصلو عليها و أهميتها في تطوير مهاراتهم الانتاجية
لجنة المناقشة
ا. د. ياسر يونس عبدالواحد/ كلية الآداب/ جامعة الموصل رئيسا
ا. د. نجوى ياسين اسماعيل / كلية التربية للعلوم الانسانية/ جامعة تكريت عضوا
ا. م. د. دنيا علي حسين/ كلية الآداب / جامعة الموصل عضوا
ا. م. د. هدى فاضل اسماعيل / كلية الاداب/ جامعة الموصل عضوا
ا. م. د. أروى لؤي عبدالخالق / كلية التربية الاساسية/ جامعة الموصل عضوا
ا. د. انسام علي اسماعيل/ كلية التربية الأساسية / جامعة الموصل عضوا ومشرفا







