2 نوفمبر، 2023

رسالة ماجستير في قسم اللغة الانكليزية عن (تحري استراتيجيات الانخراط في دروس المحادثة عبر الانترنيت للمتعلمين للغة الانجليزية بوصفها لغة اجنبية)

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية الاداب بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (تحري استراتيجيات الانخراط في دروس المحادثة عبر الانترنيت للمتعلمين للغة الانجليزية بوصفها لغة اجنبية)، يوم (الخميس) الثاني من تشرين الثاني 2023 على قاعة ابن الاثير في الكلية، حضر المناقشة عدد من تدريسي الكلية وطلبة الدراسات العليا .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (دلشير يونس عبدالعزيز) في قسم اللغة الانكليزية تحري استراتيجيات الانخراط في دروس المحادثة عبر الانترنيت للمتعلمين للغة الانجليزية بوصفها لغة اجنبية ثانية في العراق.
تطرقت الدراسة الى وجهات النظر البحثية الأربعة السائدة حول مشاركة الطلاب وهي المنظور السلوكي، والمنظور النفسي، والمنظور الاجتماعي الثقافي، والمنظور الشمولي.
هدفت الدراسة إلى تعلم كيفية تدريس المحادثة وإشراك الطلاب في سياقات الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، فهي محاولة لفهم الخصائص والتكتيكات التي تؤثر و/أو تحسن مشاركة “المحادثة” في التدريس عبر الإنترنت بشكل أفضل.
ترأس لجنة المناقشة:
الاستاذ الدكتور استبرق طارق جواد محمد من /كلية التربية للعلوم الانسانية /جامعة تكريت
وعضوية كل من :
الاستاذ المساعد سناء صبيح عثمان/ كلية الاداب /جامعة الموصل
و المدرس الدكتور محفوظ خلف محمود /كلية الاداب /جامعة الموصل
و بإشراف و عضوية الاستاذ المساعد دنيا علي حسين /كلية الاداب /جامعة الموصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر