23 يونيو، 2023

رسالة ماجستير في قسم علم الإجتماع عن : ( النساء المعيلات ودورهن في الأسرة الموصلية )

اقشت كلية الآداب بجامعة الموصل اليوم الخميس ٢٢ حزيران ٢٠٢٣ رسالة ماجستير في علم الاجتماع عن : ( النساء المعيقات ودورهن في الأسرة الموصلية : دراسة ميدانية ) بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ..
تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( نجاة سعد أحمد ) في قسم علم الإجتماع تحديد من هن النساء المعيلات وخصائصهن الإجتماعية والإقتصادية والأسرية وماهي الأسباب التي تدفع بعض النساء إلى أن يكن عائلات لأسرهن وتوضيح الدور التي تقوم به النساء المعيلات في الأسرة الموصلية سواء كان دورا إجتماعياً أو إقتصادياً أو صحياً أو تعليمياً ودورها في تحمل مسؤولية الأسرة واتخاذ القرارات المصيرية التي تخص شؤون الأسرة والأبناء ..
تطرقت الدراسة إلى المشكلات التي تعاني منها النساء المعيلات لأسرهن سواء كانت مشكلات إجتماعية أو إقتصادية أو نفسية أو صحية والناجمة عن تعدد الأدوار التي تقوم بها مما يشكل عبأً عليها فضلاً عن الصعوبات والمعوقات التي تقف عائقاً أمام أدائها لوظائفها المناطة بها ..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور شفيق إبراهيم صالح / جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية كل من : الأستاذ الدكتورة مروج مظهر عباس / جامعة بغداد / كلية التربية بنات والمدرس الدكتورة إيمان عبد الوهاب موسى / جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية وإشراف المدرس الدكتور عماد إسماعيل جميل / جامعة الموصل / كلية الآداب.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر