7 مايو، 2023

رسالة ماجستير في قسم علم الإجتماع عن : عمليات التجميل وإنعكاساتها الإجتماعية على المرأة

ناقش قسم علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة الموصل رسالة ماجستير عن : ( عمليات التجميل وإنعكاساتها الإجتماعية على المرأة : دراسة ميدانية في مدينة الموصل ) اليوم الأحد ٧ آيار ٢٠٢٣ وعلى قاعة ابن الأثير وحضر المناقشة عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ..
تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( إيناس نوفل صالح ) من قسم علم الإجتماع وضع تساؤلات حول طبيعة عمليات التجميل في المجتمع الموصلي الذي إتصف بالمحافظة على التقاليد وبيان ذلك السلوك بأشكاله المختلفة ومن ثم معرفة الإنعكاسات الإجتماعية لهذه العمليات ..
تطرقت الدراسة إلى موضوع الجمال لدى المرأة ومعرفة مدى إقبالها على إجراء عمليات تجميلية كما تطرقت بشكل خاص إلى الإنعكاسات الإجتماعية لعمليات التجميل على المرأة في مجالات مختلفة نفسية وإجتماعية وإقتصادية لذلك برز دور علم الإجتماع في مثل هذه الموضوعات لإرتباطها الوثيق بالفرد والمجتمع والنظرة العامة لإنتشار هذه الظاهرة بصورة كبيرة.
هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على أنواع العمليات التجميلية للمرأة والتعرف على العوامل التي تعزز من إقدام المرأة لإجراء عملية تجميلية وتحديد الإنعكاسات الإجتماعية المترتبة على إجراء المرأة لعمليات التجميل ..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور حارث علي حسن / كلية الآداب / جامعة الموصل وعضوية كل من : الأستاذ المساعد الدكتورة باسمة فارس محمد / كلية الآداب / جامعة الموصل والأستاذ المساعد الدكتورة أحلام أديب داؤد كلية التربية / جامعة الحمدانية وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة إبتهال عبد الجواد كاظم / كلية الآداب / جامعة الموصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر