11 مايو، 2023

كلية الآداب تشارك في حفل اختتام أعمال كرسي اليونسكو

برعاية وحضور الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل
إختتمت جامعة الموصل اليوم الخميس 11 أيار 2023، اعمال كرسي اليونسكو تحت شعار ” نبذ التطرف العنيف وتعزيز ثقافة السلام.
في احتفالية اقيمت في قاعة مسرح الجامعة الكبير ، حضرها مساعدي رئيس الجامعة وهم كل من الاستاذ الدكتور منير سالم طه للشؤون العلمية والاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي للشؤون الادارية واعضاء مجلس الجامعة والسيد سانتوش خاطري رئيس التعليم اليونسكو في العراق والدكتور موفق ساجت مدير قسم المنظمات الدولية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعميد الدكتور خالد عوني خطاب مدير الاحوال المدنية والجوازات والاقامة -نينوى وشخصيات مهمة من المدينة.
تضمنت منهاجاً أُفتتح بعرض فيدوي يوثق انشطة كرسي اليونسكو على مدار اسبوعهِ الذي ابتدأ يوم 7 أيار 2023 وينتهي يوم 11 أيار 2023 ، تلاها كلمتين لرئاسة الجامعة للاستاذ المساعد الدكتور محمد علي محمد عفين عميد كلية الاداب وكلمة مدير اليونسكو الدكتورة قبس حسن عواد .
وتثميناً لجهود القائمين على فعالياته وانشطته كان هناك تكريماً بدروع الكرسي .
بعدها افتتح الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس الجامعة معرضاً مميزاً ضم نتاجات مختلفة مشاريع علمية وأعمال فنية .
وقصائد شعرية القاها مجموعة من شعراء مدينة الموصل في قاعة كلية التربية للبنات بحضور الاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي المساعد الاداري لرئيس الجامعة وعميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتورة ضمياء علي عبدالله وعميد كلية الحقوق الاستاذ المساعد وسام نعمت السعدي.
يذكر أن كرسي اليونسكو أقام انشطته وفعالياته في اطار اسبوع علمي وثقافي هادف ،بالتعاون مع كليات الحقوق والاداب والعلوم السياسية والتربية البدنية وعلوم الرياضة والفنون الجميلة والآثار وقسمي النشاطات الطلابية والشؤون العلمية في رئاسة جامعة الموصل حيث شمل مؤتمراً وعدد من الندوات والمعارض وانشطة رياضية وفنية وأدبية صبت بمجموعها في خدمة شعار الكرسي الذي ركز على ان جامعة الموصل اشعاع دائم للثقافة والعلوم وبيت للجميع.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر