15 يونيو، 2023

رسالة دبلوم بناء السلام في قسم علم الإجتماع عن : ( دور الأسرة في بناء ثقافة السلام لدى الأطفال )

ناقشت كلية الآداب بجامعة الموصل اليوم الأربعاء ١٤ حزيران ٢٠٢٣ رسالة دبلوم بناء السلام في علم الإجتماع عن : ( دور الأسرة في بناء ، ثقافة السلام لدى الأطفال : دراسة ميدانية في مدينة الموصل ) بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ..
تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ( محمد سهيل فاضل ) في قسم علم الإجتماع بيان دور الأسرة في بناء ثقافة السلام لدى الأطفال وإبراز دور الأسرة في علاقتها مع الطفل والحفاظ عليه ومراقبته وتقديم صورة عن البيئة الأسرية في علاقتها مع الطفل ودور الأسرة في زرع وغرس الأسس الاجتماعية والثقافية والتربوية للسلم المجتمعي ووضع تصور كامل للدور التربوي المأمول للاسرة في تعزيز قيم السلام لدى الأطفال.

تطرقت الدراسة إلى المتغيرات المجتمعية التي طرأت على واقع الطفولة وهويتهم الثقافية في عصر تراوحت فيه الأوضاع والظروف الصعبة على مستوى العراق بصورة عامة ومدينة الموصل بصورة خاصة مما أثر على واقعهم الاجتماعي وطريقة تنشئتهم وسلوكهم الاجتماعي ..
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ فائز محمد داؤد /جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية كل من : الأستاذ المساعد الدكتورة ريم أيوب محمد / جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد منى شاكر محمد / جامعة الموصل / كلية الآداب.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر