26 يونيو، 2023

رسالة دبلوم بناء السلام في قسم علم الإجتماع عن : ( التنمية المستدامة ودورها في تعزيز مقومات السلم المجتمعي ) ..

ناقشت كلية الآداب بجامعة الموصل اليوم الأثنين ٢٦ حزيران ٢٠٢٣ رسالة دبلوم بناء السلام في علم الإجتماع عن : ( التنمية المستدامة ودورها في تعزيز مقومات السلم المحتمعي : دراسة ميدانية في مدينة الموصل ) بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ..
تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( رؤى ذنون زينة الصائغ ) في قسم علم الإجتماع المشاريع طبيعة التنمية المستدامة وأبعادها وانعكاساتها على المجتمع بشكل عام وعلى السلم المجتمعي بشكل خاص في مدينة الموصل كما تناولت مؤشرات التنمية المستدامة ومقومات تحقيقها ومدى إسهام التنمية المستدامة في تحقيق السلم المجتمعي ..
تطرقت الدراسة إلى بيان أبعاد التنمية المستدامة وإنعكاساتها على الأمن والسلم المجتمعي وبيان طبيعة العلاقة بين التنمية المستدامة والسلم المجتمعي وبيان مؤشرات قياس التنمية المستدامة المرتبطة بإبعاد التنمية كما تطرقت الى أهمية التنمية المستدامة وأثرها على تحقيق السلم المجتمعي في مدينة الموصل بعدما مرت به من أزمات وحروب واحتلال من قبل العصابات الإرهابية ..

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور فراس عباس فاضل /جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية كل من : المدرس الدكتورة إيمان عبد الوهاب موسى / جامعة الموصل / كلية الآداب وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتور خليل محمد حسين / جامعة الموصل / كلية الآداب ..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر