4 يونيو، 2024

اجتماع لجنة المبتعثين في كلية الآداب..

نظمت اللجنة الوزارية الفرعية في رئاسة جامعة الموصل / كلية الآداب اجتماع مع التدريسيين المبتعثين في كلية الاداب لمشروع استثمار طاقات المبتعثين ، ترأسها الدكتور محمد إبراهيم حمود عضو ارتباط اللجنة الوزارية في كلية الاداب وحضرها أ.د. حارث حازم ايوب معاون العميد للشؤون العلمية ..

تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية استثمار الخبرات التي اكتسبها اساتذة الكلية والحاصلون على شهادات الدكتوراه والماجستير من جامعات عالمية رصينة لتطوير الكلية في مجالات متعددة من خلال تسخيرها وتقديم مقترحات المشاريع الخاصة بتطوير مفاصل الجامعة او الوزارة في ثلاثة محاور ، وهي :

  1. تطوير البحث العلمي والاكاديمي .
  2. إمكانية التواصل مع جامعاتهم لعقد الورش والمؤتمرات المشتركة والاشراف المشترك دعما لخدمة الحركة العلمية في كلية الاداب .

3- التركيز على الجانب العملي من خلال تسخير خبراتهم بشكل عملي لخدمة المجتمع .

وتوصلت اللجنة المعنية في نهاية الاجتماع تقديم بعض التوصيات المهمة لتحقيق الأهداف المرجوة من تشكيل هذه اللجنة و رفعها الى اللجنة الوزارية الفرعية في جامعة الموصل ومن ثم رفعها الى اللجنة الرئيسة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليتم اعتمادها من اجل تطبيقها للارتقاء بالبحث العلمي والأداء الاكاديمي في جامعتنا العزيرة وخدمة المجتمع الموصلي .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر