25 مايو، 2021

مناقشة رسالة ماجستير/ قسم اللغة الانكليزية

جرت – بعون الله وفضله – مناقشة رسالة ماجستير في اللغة الإنكليزية و علم اللغة للطالبة (نوار باسل محفوظ) و الموسومة ب:“armed to the teeth…!”
Hyperbole in Brian Turner’s War Poetry on Iraq: A Critical Stylistics Analysisوذلك في الساعة التاسعة صباحًا يوم (الثلاثاء) الموافق ٢٥ آيار ٢٠٢١ على قاعة كلية الآداب – جامعة الموصل.وتألفت لجنة المناقشة من كل من:
1. أ. د. نشوان مصطفى صالح / رئيساً/ كلية الآداب/ جامعة الموصل
2. أ. د. سالم يحيى فتحي/ عضواً / كلية الآداب / جامعة الموصل
3. أ. م. د. عبد حمود علي/ عضوا / كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة تكريت
4. م. د. هدى فاضل اسماعيل / عضواً و مشرفاً / كلية الآداب / جامعة الموصلملخص الرسالة واهدافها:تهدف هذه الدراسة الى تقصي أسلوب المبالغة في المجموعة الشعرية للجندي الشاعر الأمريكي البروفسور برايان تيرنر التي تحمل عنوان (هنا أيتها الرصاصة) بوصفها المجموعة الشعرية الأولى والوحيدة التي نتجت عن تجربته الشخصية التي خاضها في الحرب الأمريكية على العراق في سنة 2003. حاولت الباحثة الكشف عن ايديولوجية الشاعر التي ضمّتها هذه المجموعة الشعرية من خلال التركيز على الأشكال والوظائف المتنوعة لكل من الأفكار الرئيسة وعناصر أسلوب المبالغة اللغوية المستعملة في تلك المجموعة.
ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، فقد اختيرت العينات من عشرين قصيدة. واعتمدت الباحثة على دراسات سابقة لكل من الباحثات في علم اللغة – الألمانية كلاوديا كلاريدج (2011)، الإسبانية لورا كانومورا (2006)، والبريطانية ليزلي جيفريز (2010)، كأنموذج تركيبي في تحليل العينات. وأظهرت النتائج أن أسلوب المبالغة هو أسلوب مباح ولا يعد من الكذب في شيء، بل هو أسلوب مجازي للكشف عن حقيقة الحرب الأمريكية على العراق في العام 2003.شعبة الاعلام والعلاقات

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر