12 يونيو، 2022

رسالة ماجستير في قسم اللغة الإنكليزية عن : Investigating Teachers’ Use of Oral Correction Strategies and their Attitudes towards these Strategies . دراسة إستخدام المعلمين لإستراتيجيات التصحيح الشفهي وإنطباع طلبتهم تجاه هذه الإستراتيجيات

ناقشت كلية الآداب بجامعة الموصل يوم الأحد ١٢ حزيران ٢٠٢٢ رسالة ماجستير في علم اللغة عن :Investigating Teachers’ Use of Oral Correction Strategies and their Attitudes towards these Strategies .دراسة إستخدام المعلمين لإستراتيجيات التصحيح الشفهي وإنطباع طلبتهم تجاه هذه الإستراتيجياتوحضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور محمد علي محمد عفين المحترم وعدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا ..ومن الأهداف التي عالجتها الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ( زينب حاتم محمد ) في قسم اللغة الإنكليزية هي التحقق من الإستراتيجيات الأكثر إستخداماً عند تصحيح الأخطاء داخل الفصل الدراسي كماً ونوعاً وما إذا كانت عوامل الخبرة التدريسية والجنس لها تأثير في تصحيح الأخطاء بالإضافة إلى مواقف الطلاب الإيجابية والسلبية تجاه هذه الإستراتيجيات ..أظهرت نتائج التحليل إن تصحيح الأخطاء الشفهية للمتعلمين تركز على نوعين ، وهما الأخطاء النحوية والأخطاء المعجمية ( الكلمات ) أثناء التحدث كما ، أن معظم الأساتذة يفضلون إستخدام التصحيح غير المباشر للطلاب . وإن هناك نوعين من مواقف الطلبة السلبية والإيجابية تجاه هذه الإستراتيجيات حسب مراحل التعلم والموقف والمحتوى والأسلوب الذي يستخدمه الأساتذة .كما أظهرت النتائج أن الأساتذة ذوي الخبرة يمتلكون أسلوباً أفضل في تصحيح أخطاء الطالب الشفهية وتجنب إحراج الطالب وأن الطلاب يفضلون تصحيح الأساتذة الذكور الشباب لأن لديهم طريقة أكثر ودية في تصحيح الأخطاء ..ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة فاطمة رشيد حسن / كلية اللغات / جامعة صلاح الدين وعضوية كل من : الأستاذ المساعد الدكتور شعيب سعيد عبد الفتاح / كلية التربية الأساسية / جامعة الموصل والأستاذ المساعد سناء صبيح عثمان / كلية الآداب / جامعة الموصل وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة وفاء مظفر علي / كلية الآداب / جامعة الموصل ..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر