الرؤية والرسالة والاهداف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرؤية:

تحقيق التميز والريادة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتصبح الكلية على المستوى الوطني، وصولا إلى مصاف الكليات التربوية ذوات المكانة المرموقة على المستوى الإقليمي والعالمي.

الرسالة:

كلية التربية الأساسية كلية علمية تربوية تسعى إلى تخريج معلمين ذوي كفاية في التدريس في رياض الأطفال، وصفوف التربية الخاصة، ومدارس التعليم الأساسي، وتعمل على إكساب الطلبة القيم الأخلاقية والمهنية، وتمكينهم من استخدام الطرائق والتقنيات الحديثة في التدريس والتقويم وممارسة الأنشطة التعليمية ذوات الصلة، فضلا عن التمكن المعرفي في التخصص الأكاديمي والإتقان الأدائي في التربية العملية. وتسعى الكلية إلى ترقية البحث العلمى.

الأهداف:

تعميق الإيمان بالله وبالقيم الروحية والأخلاقية تعزيز التربية على المواطنة والانتماء إلى الوطن والحفاظ على مؤسساته إكساب الطلبة الخبرات المناسبة ذوات الصلة بطرائق التدريس وأساليبه وتقاناته ومهاراته تنمية القدرات الأدائية والإبداعية للطلبة في الجوانب اللغوية والتربوية والتقنية والمعرفية والفنية تزويد الطلبة بالمعرفة الأكاديمية المتطورة لتمكينهم في موضوع | تخصصهم بحثا وتدريسا تقديم نتاج بحثي تربوي متميز كما ونوعا يسهم في . تراكم المعرفة ويطور الممارسات المهنية.