11 أكتوبر، 2022

رسالة ماجستير في قسم التربية الخاصة عن أثر استراتيحيةKUD في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات التفكير المحوري

ناقش قسم التربية الخاصة في كلية التربية الأساسية رسالة ماجستير والموسومة (أثر استراتيحيةKUD في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات التفكير المحوري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم) يوم الثلاثاء الموافق 11/10/ ٢٠٢٢ وعلى قاعة كلية العلوم السياسية حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبدالله سليمان عميد كلية التربية الأساسية .تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (بنان عباس مشاري جمعة) التصميم التجريبي ذا المجموعتين المتكافئتين، المجموعة التجريبية التي درست افرادها على وفق الاستراتيجية KUD والمجموعة الضابطة التي درست افردها بالطريقة الاعتيادية وشملت عينة البحث من (59) تلميذة في الصف الخامس الابتدائي وتم اختيارها عشوائية في مدرستين الشرقاط الابتدائية للبنات وألازدهار الابتدائية للبنات التي اختيرت بالاسلوب العشوائي في مديرية تربية صلاح الدين تضمت المجموعة التجريبية (29) تلميذة وتمثلت المجموعة الضابطة (30) تلميذة. الهدف من الرسالة :التعرف على أثر استراتيجية KUD في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات التفكير المحوري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم.قياس حجم الأثر ( تأثير الاستراتيجية ) في كل من اكتساب المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفكير المحوري.تألفت لجنة المناقشة كل من السادة الأفاضل :١.أ.د. وفاء محمود يونس رئيسا ٢.ام.د. ياسر محمد طاهر عضوا ٣.أ.م. وصف مهدي يونس عضوا ٤.أ.م.د. أنور قاسم يحيى عضوا ومشرفا

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر