1 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن أثر استراتيجية التعلم المعكوس في الاستطلاع العلمي عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم وتنمية فعالية الذات لديهم.

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية التعلم المعكوس في الاستطلاع العلمي عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم وتنمية فعالية الذات لديهم) وذلك في يوم الخميس الموافق 31 أب 2023 وعلى قاعة أم الربيعين. حضر جانبا منها عددا من تدريسي القسم…

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (الاء محسن عنتر)/ قسم التربية الخاصة، تخصص طرائق تدريس التعليم الأساسي، الاستراتيجية التعليمية التي لها دور رئيسي في توجيه قنوات الاتصال لدى التلاميذ والمعلم داخل حجرة الصف لإكساب التلاميذ المعارف والمهارات اللازمة….

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية التعلم المعكوس في الاستطلاع العلمي عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم وتنمية فعالية الذات لديهم …

تطرقت الدراسة إلى عدة محاور منها: التعلم المعكوس الذي يعد شكل من أشكال التعليم المدمج، اذ يشتمل على استخدام التكنولوجيا في التعليم، حيث يهدف إلى استغلال الوقت في أنشطة تعليمية متنوعة تسمح للطلبة التعرف على المفاهيم الأساسية في موضوع الدرس المطلوب خارج وقت الغرفة الصفية عن طريق إرشادات من المعلم إلى جانب التعليم المعتاد في الغرفة الصفية…

توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها، تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستعمال استراتيجية التعلم المعكوس على الطريقة الاعتيادية في تحسين الاستطلاع العلمي لدى التلاميذ، كما تفوقت المجموعة التجريبية التي درست باستعمال استراتيجية التعلم المعكوس على الطريقة الاعتيادية في تنمية فاعلية الذات لدى التلاميذ….

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور احمد خليل درويش وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور احمد غانم بديوي والأستاذ المساعد الدكتور وصف مهدي يونس، وبأشراف وعضوية الأستاذ الدكتور فتحي طه الجبوري..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر