18 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن تأثير استخدام الفصل الدراسي المعكوس في زيادة مشاركة الطلبة وتحسين تحصيلهم في مادة اللغة الإنكليزية…

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (تأثير استخدام الفصل الدراسي المعكوس في زيادة مشاركة الطلبة وتحسين تحصيلهم في مادة اللغة الإنكليزية). وذلك في يوم الأحد الموافق 17/9/2023 وعلى قاعة العلوم السياسية في المجمع الثاني. حضر جانبا منها عددا من تدريسي القسم..
هدفت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (رنا مؤيد إبراهيم) قسم اللغة الإنكليزية، إلى التحقق من تأثير طريقة الصف المعكوس بشكل تجريبي على مشاركة الطلبة في الفصل الدراسي وتحسين تحصيلهم في مادة اللغة الإنكليزية.
تم استخدام تصميم شبه تجريبي للاختبار القبلي والبعدي حيث اختيرت مجموعتان من الإناث في الصف الثاني متوسط عشوائيا من مدرسة الزبيدة..
توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية لصالح المجموعة التجريبية وزيادة مشاركة طلبة المجموعة التجريبية في الفصل الدراسي بالإضافة إلى تحسين تحصيلهم في اللغة الإنكليزية…
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة أنسام علي إسماعيل وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة أسماء يحيى قاسم والمدرس الدكتورة أروى لؤي عبدالخالق، وبأشراف وعضوية المدرس الدكتور خالد إبراهيم محمد..

شعبة الإعلام
والاتصال الحكومي
17 أيلول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر