8 أبريل، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن تطور الحياة الحزبية في إقليم كردستان العراق 1991-2011 م…

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (تطور الحياة الحزبية في إقليم كردستان العراق 1991-2011 م) وذلك في يوم الأحد الموافق 3/17/ 2024، وعلى قاعة أم الربيعين في الكلية. حضر جانبا منها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور احمد رعد إبراهيم والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح وعددا من تدريسي القسم..
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالب (أنور إبراهيم خليل)/ قسم التاريخ، تخصص تاريخ حديث، الحياة الحزبية في إقليم كردستان التي شهدت تطورا واضحا من خلال ظهور أحزاب جديدة حملت أفكارا وأيديولوجيات مختلفة وأصبح لها حضورٌ في الساحة السياسية والحزبية في إقليم كردستان فضلا عن العراق..
هدفت الدراسة إلى التعرف على الاختلافات الحزبية والفكرية في إقليم كردستان والمشهد السياسي في هذه الحقبة الزمنية…
تطرقت الدراسة إلى أبرز التطورات التي شهدتها الحياة الحزبية في إقليم كردستان العراق والتي أفضت الى خلق أجواء من الاختلافات الفكرية وكانت سببا في حدوث الصراعات فضلاً عن انشقاق البعض منها وظهور البعض الأخر بأيديولوجيات جديدة…
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور صالح خضر محمد وعضوية كل من الأستاذ الدكتور عمار يوسف عبد الله والأستاذ الدكتور نهاية محمد صالح، وبأشراف وعضوية الأستاذ الدكتور بشار حسن يوسف..

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
السابع عشر من شهر أذار 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر