1 يوليو، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن أثر استراتيجية مصفوفة التصنيف في التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات وتنمية التفكير الرياضي لديهم…

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية مصفوفة التصنيف في التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات و تنمية التفكير الرياضي لديهم)، وذلك في يوم (الاحد) الموافق 30/ 6 /2024 وعلى قاعة (أم الربيعين) في الكلية، حضر جانبا منها السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور احمد رعد إبراهيم والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح وعددا من تدريسي القسم..
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب/ (هلال الياس محمد) قسم (التربية الخاصة)، التحصيل الدراسي الذي يعد أحد الأهداف الجوهرية في تدريس الرياضيات، وهو أحد المؤشرات المهمة الذي يمكن التنبؤ من خلاله بتقدم التلاميذ في تحقيق الأهداف الأخرى للمادة من عدمه.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استراتيجية مصفوفة التصنيف في التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات و تنمية التفكير الرياضي لديهم.
تطرقت الدراسة إلى دراسة استراتيجية مصفوفة التصنيف بوصفها استراتيجية تشجع التلاميذ على طرح الاسئلة و إثارة روح المشاركة الفعالة و تنمية الفضول لديهم حول ما يطرح عليهم من مفاهيم علمية في الدرس، كما تناولت التحصيل الدراسي الذي يعد متغيراً رئيساً لتحقيق الأهداف التربوية و لأهميته في حياة التلاميذ الدراسية.
توصلت الدراسة إلى تدريس تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات على وفق استراتيجية مصفوفة التصنيف كان له أثر إيجابي في رفع تحصيلهم الدراسي، كما تعمل استراتيجية مصفوفة التصنيف على تنشيط المعرفة السابقة، وتوظيفها في مواقف التعلم الجديدة…
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ داليا فاروق عبد الكريم وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سليمان احمد المولى والأستاذ المساعد عائشة ادريس عبد الحميد والأستاذ المساعد الدكتور احمد خليل درويش عضواً ومشرفاً…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
30 حزيران 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر