4 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن اثر استراتيجية حاول أن تجد الخطأ في اكتساب بعض المفاهيم الأساسية وتنمية السلوك الحذر عند أطفال الرياض..

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (أثر استراتيجية حاول أن تجد الخطأ في اكتساب بعض المفاهيم الأساسية وتنمية السلوك الحذر عند أطفال الرياض) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 4/7/2023 وعلى قاعة ام الربيعين في الكلية. حضر جانبا منها عدد من تدريسي القسم..

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (اشراف إسماعيل إبراهيم) بتخصص طرائق التدريس التعليم الأساس، اثر استراتيجية حاول أن تجد الخطأ في اكتساب بعض المفاهيم الأساسية وتنمية السلوك الحذر عند أطفال الرياض.

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية حاول أن تجد الخطأ في اكتساب بعض المفاهيم الأساسية عند أطفال الرياض، والتعرف على أثر استراتيجية حاول أن تجد الخطأ في تنمية السلوك الحذر عند أطفال الرياض.

تطرقت الدراسة إلى اكتساب المهارات الخاصة لدى أطفال رياض الأطفال والتي تساعدهم على تنمية السلوك الحذر لديهم، وللوصول إلى هدف الدراسة أعدت الباحثة الخطط التعليمية اللازمة لمجموعتي البحث كلتيهما والبالغة (8) خطط وتم عرضها لعدد من المحكمين من ذوي الاختصاص للتأكيد من صلاحية تنفيذ تلك الخطط.

وفي ضوء نتائج الدراسة قَدّمَت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات، ومن تلك التوصيات (تشـــــجيع معلمات رياض الأطفال من قبل قســـــم الإشراف التربوي على القراءة الجيدة عن اســــــتراتيجيات التعلم النشــــــط بصــــــفة عامة واســــــتراتيجية حاول أن تجد الخطأ بصــــــفة خاصــــة. كما اقترحت الباحثة مجموعة من المقترحات أهمها أثر اســــتراتيجية حاول أن تجد الخطأ في تنمية الثقة بالنفس لدى أطفال رياض الأطفال)

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رائد إدريس محمود وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور ابي إبراهيم حسين والأستاذ المساعد الدكتور زينة طه حسون، وبأشراف وعضوية الأستاذ الدكتور فتحي طه مشعل..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر