29 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن ” فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في اكتساب التحصيل المعرفي والمهاري والإنجاز لفعالية رمي الرمح “…

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في اكتساب التحصيل المعرفي والمهاري والإنجاز لفعالية رمي الرمح)، وذلك في يوم السبت الموافق 31/ 8 /2024 وعلى قاعة (القادسية) في الكلية..
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب/ (ليث اياد صديق) قسم (التربية البدنية وعلوم الرياضة)، تطبيق استراتيجية حديثة سوف يحاول الباحث من عملية تطبيقها إلى التحقق من فاعليتها لاكتساب التحصيل المعرفي والمهاري والإنجاز لفعالية رمي الرمح لدى طلاب المرحلة الثالثة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – كلية التربية الأساسية – جامعة الموصل
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في اكتساب التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية في فعالية رمي الرمح، و فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في اكتساب التحصيل المهاري للمجموعة التجريبية في فعالية رمي الرمح..
تطرقت الدراسة إلى فعالية رمي الرمح التي تتميز بصعوبة الأداء السليم لها لأنها تتضمن عدداً من المراحل المتعاقبة لحين الوصول الى الأداء الصحيح والناجح دون ارتكاب أي خطأ قانوني يحرم اللاعب من المحاولة حسب فقرات القانون الدولي لهذه اللعبة، وأن هذا التطبيق بهذه الاستراتيجيات سوف يساعد على تعلمها أو محاولة التمكن من تطبيق مراحلها المتعددة أو تطبيق هذه الفعالية بصورة كاملة. هذا فضلاً عن كيفية الوصول بالأداء إلى نهايته وتحقيق الإنجاز الذي يتناسب مع مقدرة الطالب ومستوياته المعرفية والمهارية.
توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: تفوقت مجموعتا البحث التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية للتحصيل المعرفي لفعالية رمي الرمح، كما تفوقت مجموعتا البحث التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية للتحصيل المهاري لفعالية رمي الرمح.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور اياد محمد شيت وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور علي فتاح رشيد والأستاذ المساعد الدكتور ناوات علي حسين والأستاذ الدكتور قصي حازم محمد عضواً ومشرفاً…

#شعبة_الإعلام_والاتصال_الحكومي
31 من شهر أب 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر