1 ديسمبر، 2025

سالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بعنوان “استقصاء استخدام معلمي اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية وتصوّرات الطلبة حول التغذية الراجعة التصحيحية الشفوية في المستوى الجامعي”

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن ( استقصاء استخدام معلمي اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية وتصوّرات الطلبة حول التغذية الراجعة التصحيحية الشفوية في المستوى الجامعي )، وذلك في يوم الاحد الموافق 30 / 11 /2025 وعلى قاعة ( ام الربيعين ) في الكلية،
هدفت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة/ (روزان ابراهيم سلمان ) قسم ( اللغة الانكليزية )، الى تقصي استخدام معلمي اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية للتغذية الراجعة التصحيحية الشفوية فضلاً عن تصورات الطلبة نحوها في المستوى الجامعي
تطرقت الدراسة إلى عدة محاور منها:( التغذية الراجعة واهمية استخدامها في الصف وكيفية ردود فعل الطالب على هذة الاستراتيجة)
توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها: أن معلمي اللغة الإنكليزية في الجامعة يستخدمون استراتيجيات متنوعة وبدرجات تكرار مختلفة تبعًا لنوع خطأ الطلبة، وأن الطلبة يرتكبون أنواعًا مختلفة من الأخطاء، والتي تقابلها بدورها استجابات متنوعة. كما أظهرت النتائج أن تصورات الطلبة حول التغذية الراجعة التصحيحية الشفوية تختلف وتؤثر في عملية تعلمهم، في حين أن المرحلة الأكاديمية ليس لها أثر ذو دلالة إحصائية في تلك التصورات…
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أنسام علي اسماعيل وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور خالد ابراهيم محمد والمدرس الدكتور هالة عبد الاله محمد والأستاذ المساعد الدكتور أروى لؤي عبد الخالق عضواً ومشرفاً
شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر