1 يوليو، 2024

كلية التربية الاساسية تقيم ندوة توعوية بعنوان: ” العنف الاسري للمرأة”…

“””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””
أقامت كلية التربية الاساسية لجنة شؤون المرأة بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية بجامعة الموصل ندوة توعوية بعنوان:”العنف الأسري للمرأة”..
وذلك يوم الإثنين الموافق ١٠ حزيران ٢٠٢٤..
قدمها الأستاذ المساعد الدكتور فواز جاسم النداوي…
تناولت الندوة محورين الأول هو الأسرة ومقوماتها والمحور الثاني هو المرأة المعنفة، حيث تم توضيح ماهية الاسرة وتعريفها لغةً وأصطلاحاً وكذلك وظيفتها في المجتمع بأعتبار الأسرة هي نواة المجتمع، بينما تناول المحاضر المرأة المعنفة وأسباب التعنيف وكذلك آلية تأهيل المرأة المعنفة وزيادة ثقتها بنفسها وإعادتها الى الوضع السوي والتوازن النفسي والانفعالي الصحيح، وفي الختام أوصى المحاضر عدة توصيات منها:
– الاستمرار في توعية الازواج بأهمية مراعاتهم لزوجاتهم وتأثير تلك الأساليب في شخصية نسائهم من خلال حسن المعاشرة والتفهم الصحيح للزوجة وبعض الطرق الايجابية الاخرى .
– التأكيد على الازواج بتجنب استخدام الأسلوب التسلطي والحرص الزائد والشك والإهمال والاختلاف في المعاملة مع زوجاتهم لما لهذه الأساليب من أثر سلبي في سماتهم الشخصية ومن ضمنها الصبر والالتزام الاجتماعي .
– الاستمرار بالتأكيد على أدامة المودة والتفاهم والاحترام المتبادل لما تتضمنه من مردودات إيجابية في رفع سمتي الصبر والالتزام الاجتماعي لدى النساء.

شعبـــة الاعـــلام والاتصال الحكومي
١١ حزيران ٢٠٢٤

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر