8 أبريل، 2024

كلية التربية الاساسية/ لجنة شؤون المرأة تقيم ملتقى القيادات النسوية الملهمة، تحت شعار: ” انتِ عطاء وقوة وانجازات”…

أقامت كلية التربية الاساسية/ لجنة شؤون المرأة بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر بمناسبة يوم المرأة العالمي..
ملتقى القيادات النسوية الملهمة، تحت شعار:”انتِ عطاء وقوة وانجازات”، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٦ اذار ٢٠٢٤..
أُفتتح الملتقى بكلمة ترحيبية بالضيوف والحضور الكِرام.. ثم تفضلت السيدة حنين حسين موسى باحثة ومدربة في التنمية الذاتية القاء محاضراتها “المرأة القيادية”..تكلمت فيها عن الاتزان بين دور المرأة ودور الرجل في المجتمع،وعن دور المرأة كقيادية في المجتمع كربة بيت وموظفة وعاملة وام وزوجة واخت وابنة.. وان حقوقها ليست بالتساوي مع الرجل وانما بالتوازن بين دور كل منهما..
كما تضمن الملتقى قصص نجاح لنساء قياديات تحدوا الظروف بكل انواعها…
فكانت الانسة اية شيت خير مثال عليها وتحديها للمرض منذ نعومة اظافرها… واصبحت الملقبة بالملهمة التي وصل صدى نجاح قصتها للعالمية…واصبحت تنشر الوعي عن مرض الجنف.
اما السيدة حلا نظام فكانت قصتها مع ظروف الحياة وتحديها لتجاربها المؤلمة التي حولتها قصص نجاح متتالية..فهي الموظفة والطالبة وصاحبة عمل خاص واهم من كل هذا زوجة وام.. فهي كغيرها من مئات النساء اللواتي يقومون بأكثر من دور وعلى اتم وجه في الحياة..
وأخيرًا وليس اخراً اختتمت الانسة مريم عيسى الملتقى بمشاركتها لنا قصة مرضها وكيف اصبحت مُحاربة مرض الثلاسيميا وتحدت الظروف وحققت حلمها..
وفي نهاية الملتقى فُتح باب الحوار والاسئلة امام الحضور.. فقد كان هناك تفاعل بناء بين الحضور والمُحاضرات حيث شاركن بقصصهن المؤلمة وتجاربهن التي كانت منطلق لتحقيق احلامهن بأصرارهن وتحديهن للظروف المختلفة..
كل نساءنا مميزات وعظيمات ومكافحات وصبورات وقويات.. كل مميزة منهن تؤدي دورها الخاص والعام في حياتها على اتم وجه، فهن نصف المجتمع اللواتي ينجبن ويربين النصف الاخر.. فلكن منا ارق التحيات واجملها.. ادامكم الله فخرًا وامدكن بالصحة والعمر والخير..فأنتن أسمى من كل الالقاب وارقى من كل الصفات، كل عام وانتن الخير لنا 💐

شعبـــة الاعـــلام والاتصال الحكومي
٨ اذار ٢٠٢٤

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر